اهلاً وسهلاً بكم دوماً وليس يوماً عبر مدونتي وعالمي الخاص

الاثنين، 13 ديسمبر 2010

من أنا



مــن أنــا




أنا الشعب , أنا الأرض و العشب
أنا الزيتون والثورة والبندقية السمرة
أنا اللحم الممزق في أروقة المكان
وعمر الزمان ومر النسيان
أنا وان كنت أنا
أنا إنسان ...


أنا المناضل هكذا قالوا
والمٌقاتل وفريسة السلاسل
والمٌجادل والسائل وعجز
حل المسائل والقنابل
أنا كل الأشياء وكل الأشياء أنا
أنا لا شي حين أكون إنسان ...

أنا من يجب أن تًذكروني
حين أموت بلا سبب
وحين ادٌفن أيضا بلا سبب
وتَذكروني حين ينٌفى الصدق
ليستوطن حياتنا الكذب
حين أولد الأحزان
وحين تولدني الأحزان
فانا لست أنا .
أنا إنسان ....

أنا السؤال والغنوة والموال
لا أنا مليون سؤال
وفقيد الإجابة الواحدة
حين يجب أن تقال .
أنا الحي والفقيد والشهيد
حراً أساوي العبيد
وما من عبد الا وكان إنسان
أنا لست أنا
ولا الزمان زمان
ولا أنا إنسان ....

ليست هناك تعليقات: